Saturday, May 31, 2008

المطرود يأتي مرة أخرى : أيمان يوسف الدقاق شيخ الوهابية في ماليزيا



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين, مكون الأكوان, مدبر الأزمان, الموجود أزلا وأبدا بلاكيف ولاجهة ولامكان , والصلاة والسلام على محمد سيد الأنبياء والمرسلين, وعلى ءاله الطاهرين وصحابته الطيبين, اما بعد

بقلم: أبو لحية الكلنتاني

013300504

الماليزيون لا يحبون الوهابية


إن سئلك الشخص : من فوق في الصورة؟

الجواب : هذا الوهابي إسمه أيمان الدقاق السوري. وكان من تلاميذ الألباني المتحدث المجسم.

إن سئلك الشخص : من الذي يجلس بجانبه ؟

الجواب : هذا ماليزي إسمه عارف نظري المجسم.

إن سئلك الشخص : إذن، ما هي العلاقة بينه وبين ذلك ماليزي؟

الجواب : هما يشتركان في نفس العقيدة ( التجسيم)

إن سئلك الشخص : ما الهدف أيمان الدقاق يأثي إلينا وماذا يفعل؟

الجواب : الوهابية ترسلونه إلينا حتى يحرف الإسلام ويشوش عقيدة المسلمين.



ومن تحريفاتهم : تحريم التوسل بالني صلى الله عليه وسلم :


جواز التوسل

قال الله تعالى: {يا أيها الذين ءامنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة} الآية 35 /المائدة


أخي المسلم، لقد جعل الله سبحانه وتعالى من الأسباب المعينة لنا لتحقيق مطالب لنا التوسل بالأنبياء والأولياء في حال حياتهم وبعد مماتهم.


تعريف التوسل :


فالتوسل هو طلب حصول منفعة أو اندفاع مضرة من الله بذكر اسم نبي أو ولي إكرامًا للمُتوَسِّل به. الطلب من الله لأن الأنبياء والأولياء لا يخلقون مضرة ولا منفعة ولكن نحن نسأل الله بهم رجاء تحقيق مطالبنا فنقول: اللهمّ إني أسألك بجاه رسول الله أو بحرمة رسول الله أن تقضي حاجتي وتفرّج كربي ، فالتوسّل بالأنبياء والأولياء جائز في حال حضرتهم وفي حال غيبتهم، ومناداتهم جائزة في حال غيبتهم وفي حال حضرتهم كما دلّت على ذلك الأدلّة الشرعية. فرسول الله صلى الله عليه وسلم علّم الأعمى أن يتوسّل به فتوسل الأعمى الضرير برسول الله، توسّل بحبيب الله، توسّل بأفضل خلق الله فردّ الله تعالى إليه بصره. فلقد علّمه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يقول: اللهمّ إني أسألك وأتوجّه إليك بنبيّك محمّد نبي الرحمة يا محمّد إني أتوجّه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى لي. ثم هذا الأعمى لم يكن حاضرًا في مجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم بدليل أن راوي الحديث عثمان بن حنيف قال لَما روى حديث الأعمى:" فوالله ما تفرّقنا ولا طال بنا المجلس حتى دخل علينا الرجل وقد أبصر". فمن قوله: "حتى دخل علينا" علمنا أن هذا الرجل لم يكن حاضرًا في المجلس حين توسّل برسول الله صلى الله عليه وسلم .الحديث رواه جمع من الحفاظ كالحافظ الطبراني وصححه.

وقال الفقيه المجتهد عليّ السبكي في كتابه شفاء السقام: "اعلم أنه يجوز ويحسن التوسل والاستعانة والتشفع بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى ربه سبحانه وتعالى ، وجواز ذلك وحسنه من الأمور المعلومة لكل ذي دين المعروفة من فعل الأنبياء والمرسلين وسير السلف الصالحين والعلماء والعوام من المسلمين ولم ينكر أحدٌ ذلك" أي من العلماء المعتبرين.

وقال الحافظ ابن حجر في فتح الباري ما نصه: " وروى ابن أبي شيبة بإسناد صحيح من رواية أبي صالح السمّان عن مالك الدار قال أصاب الناس قحط (أي مجاعة) في زمن عمر (أي في خلافته) فجاء رجل (من الصحابة) إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسقِ لأمتك فإنهم قد هلكوا، (معناه اطلب من الله المطر لأمتك) فأتى الرجل في المنام فقيل له إيتِ عمر فاقرئه مني السلام وأخبره أنهم يسقون (أي سيأتيكم المطر) وقل له عليك بالكيس الكيس (أي اجتهد في أمر الأمّة) فأتى الرجل فأخبر عمر فقال: "يا ربّ ما ءالوا إلا ما عجزت" (أي لا أقصّر مع الاستطاعة أي سأسعى ما في وسعي لخدمة الأمّة
. وهذا الرجل هو بلال بن الحارث المزني الصحابي قصد قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم للتبَرّك وقال: "يا رسول الله استسقِ لأمّتك فإنهم قد هلكوا" فلم ينكر عليه عمر ولا غيره. واعلم رحمك الله تعالى بتوفيقه أنه لا دليل حقيقي يدلّ على عدم جواز التوسّل بالأنبياء والأولياء في حال غيبتهم أو بعد وفاتهم بدعوى أن ذلك عبادة لغير الله لانه ليس عبادةً لغير الله مجرّد النداء لحيٍّ أو ميِّت ولا مجرّد التعظيم ولا مجرّد الاستعانة بغير الله ولا مجرّد قصد قبر وليٍّ للتبرّك. فالعبادة أقصى غاية الخشوع والخضوع. وقال بعض العلماء: "هي نهاية التذلّل ولا تكون إلا لله نهاية التذلل لا تكون إلا لله, فليس مجرّد التذلل عبادة لغير الله وإلا لكفر كل من يتذلل للملوك والعظماء وقد ثبت أن معاذ بن جبل لَما قدِم من الشام سجد لرسول الله والسجود مظهر كبير من مظاهر التذلل.



فقال الرسول: ما هذا ؟ فقال يا رسول الله إني رأيت أهل الشام يسجدون لبطاركتهم وأساقفتهم وأنت أولى بذلك, فقال له صلى الله عليه وسلم: "لا تفعل, لو كنت ءامر احدًا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها"، ولم يقل له رسول الله صلى الله عليه وسلم كفرت ولا قال له أشركت مع أن سجوده للنبي مظهر كبير من مظاهر التذلل وللبيان فإن السجود لإنسان ليس على وجه العبادة إنما على وجه التحية حرام في شرع سيّدنا محمد صلى الله عليه وسلم.فحصّن نفسك أخي المسلم بعلم الدين لتضع الأمور في نصابها فتحرّم ما حرّمه الله وتحلِّل ما أحلّه الله.

عدة أدلة عن جواز التبرك و التوسل


قال الله تعالى في سورة القصص:15: { فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّه) ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن بعض أحوال يوم القيامة "إن الشمس تدنو حتى يبلغ العرق نصف الأذن فبينما هم كذلك استغاثوا بآدم ثم بموسى ثم بمحمد فيشفع ليقضى بين الخلق" رواه البخاري في كتاب الزكاة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" حياتي خير لكم تحدثون ويحدث لكم، ووفاتي خير لكم تعرض علي أعمالكم، فما رأيت من خير حمدت الله عليه وما رأيت من شر استغفرت لكم"، رواه البزار.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون".اهـ أورده الحافظ ابن حجر على أنه ثابت في الفتح وذلك لما التزمه أن ما يذكره من الأحاديث شرحا أو تتمة لحديث في متن البخاري فهو صحيح أو حسن ذكر ذلك في مقدمة الفتح..

روى الإمام مسلم في صحيحه كتاب الفضائل، باب من فضائل موسى عليه السلام قال: حدثنا هدّابُ بنُ خالد وشيبانُ بنُ فَرّوخٍ قالا: حدّثنا حماد بنُ سَلَمةَ عن ثابتٍ البُناني وسُليمان التميمي عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أتيتُ (وفي رواية هدّابٍ: مررتُ) على موسى ليلةَ أُسري بي عند الكثيب الأحمر وهو قائم يُصلي في قبره". اهـ

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من صلى علي عند قبري سمعته ومن صلى علي من بعيد أُعلمته". قال الحافظ في الفتح وسنده جيد.اهـ

ورواه البيهقي في حياة الأنبياء بلفظ من طريق الأعمش عن أبي صالح عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من صلى عليَّ عند قبري سمعته ومن صلى علي نائيا منه أُبلغته."

وقال الإمام أحمد بن زيني دحلان في كتابه الدرر السُّنية في الرد على الوهابية: اعلم رحمك الله أن زيارة قبر نبينا صلى الله عليه وسلم مشروعة مطلوبة بالكتاب والسنة وإجماع الأمة أما الكتاب فقوله تعالى: {وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُواْ أَنفُسَهُمْ جَآؤُوكَ فَاسْتَغْفَرُواْ اللّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُواْ اللّهَ تَوَّاباً رَّحِيما ً) دلت الآية على حث الأمة على المجيء إليه صلى الله عليه وسلم والاستغفار عنده واستغفاره لهم وهذا لا ينقطع بموته.اهـ

فإن قال قائل: إن هذا خاص بحياته صلى الله عليه وسلم، قلنا: هذا تخصيص ودعوى التخصيص تحتاج إلى دليل، والدليل قائم على خلاف ذلك، والذي يدل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم: "حياتي خير لكم تحدثون ويحدث لكم ووفاتي خير لكم تعرض علي أعمالكم فما رأيت من خير حمدت الله عليه وما رأيت من شر استغفرت الله لكم". هذا الحديث رواه البزار ورجاله رجال الصحيح كما قال الحافظ الهيثمي في مجمعه.

وقال الحافظ السيوطي في الخصائص الكبرى سنده صحيح وكذلك قال عنه الحافظ زين الدين العراقي إسناده جيد كما في طرح التثريب وكذلك ابنه ولي الدين.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من قال إذا خرج إلى المسجد: اللهم اني أسألك بحق السائلين عليك وبحق ممشاي هذا، فاني لم أخرج أشرا ولا بطرا ولا رياء ولا سمعة، خرجت اتقاء سخطك وابتغاء مرضاتك، فأسألك أن تنقذني من النار وأن تغفر لي ذنوبي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أقبل الله عليه بوجهه واستغفر له سبعون ألف ملك". رواه ابن ماجة وأحمد والطبراني والبيهقي.

ألف علماء الإسلام الكتب في الاستشفاع والتوسل نذكر منها:

- كتاب الوفاء في فضائل المصطفى لابن الجوزي، أفرد بابا حول التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم وبابا للإستشفاء بقبره الشريف.

- شفاء السقام لتقي الدين السبكي حيث تعرض لمسئلة التوسل بشكل تحليلي معتبر.

- مصباح الظلام في المستغيثين بخير الأنام لمحمد بن نعمان المالكي وغيرهم كثير.

أخرج البزار من حديث عبد الله بن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إن لله ملائكة سياحين في الأرض سوى الحفظة يكتبون ما يسقط من ورق الشجر فإذا أصاب أحدكم عرجة بأرض فلاة فليناد أعينوا عباد الله" بعض الناس لا يظهرون حبا للنبي، إنما يظهرون بغضا له والعياذ بالله . كالذين يزعمون أن النبي محمد ميتة، أو أنه لا ينفع، أو أن التبرك به وبأثاره شرك، أو أن زيارة قبره شرك أو أن التوسل به شرك والعياذ بالله، أو الذين يحرمون مدحه عليه السلام والإحتفال بمولده وغير ذلك، كله يظهر بغضا للنبي ولا يظهر حبا له صلى الله عليه وسلم ولا اتباعا له.

روى البخاري في الأدب المفرد ما نصه : حدثنا أبو نعيم قال حدثنا سفيان عن أبي اسحق عن عبد الرحمن بن سعد قال : " خدرت رجل ابن عمر فقال له رجل : اذكر أحب الناس إليك فقال : يا محمد "ا.هـ . وقد ذكر البخاري هذا الحديث تحت عنوان: "باب ما يقول الرجل إذا خدرت رجله".

في كتاب البداية والنهاية لابن كثير الذي تحبه الوهابية في المجلد الذي فيه الجزء السابع والثامن ص 104-105 يذكر فيه عن بلال ابن الحارث المزني الصحابي الذي قصد قبر النبي وطلب منه ما لم تجري به العادة وتوسل به، وفيه يقول: "إن أهله طلبوا منه أن يذبح لهم شاة فقال ليس فيهِنَّ شيء فألحوا عليه فذبح الشاة فإذا عظمها حُمُرٌ فقال: "يا محمداه"، ما كفر ولا كفره أحد من الصحابة.

روى مسلم في صحيحه أن ربيعة بن كعب الأسلمي الذي خدم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له رسول الله من باب حُبّ المكافأة:"سلني"، فطلب من رسول الله أن يكون رفيقه في الجنة، فقال له: أسألك مرافقتك في الجنة، فلم يُنكر عليه رسول الله بل قال له من باب التواضع:"أو غير ذلك"، فقال الصحابي: هو ذاك، فقال له:"فأعني على نفسك بكثرة السجود".

وكذلك سيدنا موسى عليه السلام سألته عجوز من بني إسرائيل أن تكون معه في الجنة، ولم يُنكر عليها ذلك، فأوحى الله إليه أن أعطها حكمها أي طلبها.. رواه ابن حبان والحاكم والهيثمي وصححوه.. ولفظ الحديث أنه قال:"دلوني على قبر يوسف، قالت: حتى تعطيني حكمي، قال: ما حكمك؟، قالت: أن أكون معك في الجنة، فكره أن يعطيها ذلك، فأوحى الله إليه أن أعطها حكمها". فماذا يقولون بعد هذا؟؟


روى الإمام مرتضى الزبيدي في شرح الاحياء ( 10/ 333 ):عن الشعبي قال حضرت عائشة رضي الله عنها فقالت: إني قد أحدثت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثا ولا أدري ما حالي عنده فلا تدفنوني معه، فاني أكره أن أجاور رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أدري ما حالي عنده ثم دعت بخرقة من قميص رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: ضعوا هذه على صدري وادفنوها معي لعلي أنجو بها من عذاب القبر. معنى بجاه محمد أي بكرامة محمد عندك، بمكانة محمد عندك، بفضل محمد عندك.

رورى الحافظ الخطيب البغدادي في تاريخه باسناده إلى علي بن ميمون قال: سمعت الشافعي يقول: إني لأتبرك بأبي حنيفة وأجيء إلى قبره في كل يوم. يعني زائرا. فإذا عرضت لي حاجة صليت ركعتين وجئت إلى قبره وسألت الله تعالى الحاجة عنده، فما تبعد عني حتى تقضى. اهـ تاريخ بغداد -(1/123 .

قال الإمامِ مالكٍ للخليفةِ المنصورِ لما حَجَّ فزارَ قبرَ النّبيّ صلى الله عليه وسلم وسألَ مالكًا قائلاً: "يا أبا عبدِ الله أستقبلُ القِبلَةَ وأدعو أم أستقبلُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: وَلِمَ تَصرِفُ وجهَكَ عنه وهو وَسيلَتُكَ ووسيلةُ أبيكَ ءادم عليه السلام إلى الله تعالى؟ بل استقبِلهُ واستشفع بهِ فيشفّعهُ الله" ذكرهُ القاضي عياضٌ في كتابِ الشّفا.

في الحديثِ الذي رواه السيوطي وغيره أن ءادمَ عليه السلامُ لما أكلَ من الشجرةِ قالَ: "يا رب أسألُكَ بحقِّ محمدٍ إلا ما غفرتَ لي". قال: "وكيف عرفتَ محمداً ولم أخلقْهُ". قالَ : "رفعتُ رأسي إلى قوائِمِ العرشِ فوجَدْتُ مكتوباً: لا إله إلا اللهُ محمدٌ رسولُ اللهِ فعَرَفتُ أَنَّكَ لم تُضِفْ إلى اسمِك إلا أحبَّ الخلقِ إليكَ". بهذا الحديثِ يُسْتَدَلُّ على التوسلِ ومشروعِيَّتِهِ.

روى الطبراني في المعجم الكبير والصغير أن الرسول علم رجل أعمى أن يتوسل به علمه أن يقول: "اللهم إني اسألك وأتوجه بنبيك محمد نبي الرحمة.. يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضي لي". قال الطبراني والحديث صحيح. فالتوسل بالرسول جائز.. في حياته وبعد موته.

قال السبكي: ويحسن التوسل والاستعانة والتشفع بالنبي إلى ربه، ولم ينكر ذلك أحد من السلف حتى جاء ابن تيمية فأنكر ذلك وعدل عن الصراط المستقيم وابتدع ما لم يفعله عالم قبله وصار بين أهل الإسلام مثلة.

عن مالك الدار خازن عمر قال: أصاب الناس قحط في زمان عمر، فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسق لأمتك فانهم قدهلكوا، فأتي الرجل في المنام فقيل له: أقريء عمر السلام وأخبره أنهم يسقون وقل له: عليك بالكيس الكيس، فأتى الرجل عمر فأخبره فبكى عمر وقال: يا ربّ ما ءالو إلا ما عجزت. رواه البيهقي باسناد صحيح.

ثبت أن خبيبَ بن عدى الصحابي حين قُدّ م للقتل نادى: يا محمّد. رواه الحافظ أبو نعيم الأصبهاني. وهذا د ليل على أن نداء النبي صلى الله عليه وسلم في غيبته بيا محمّد جائز.

وفي كتاب الأدب المفرد للبخاري ص/ 324 عن عبد الرحمن بن سعد قال:" خدرت رجل ابن عمر فقال له رجل : أُذكر احب الناس إليك فقال: يا محمد فذهب خدر رجله"ا.هـ. هذا حصل بعد وفاة الحبيب صلى الله عليه وسلم.

روى البخاري ومسلم أن النبيّ صلى الله عليه وسلم ذكر قصة النفر الثلاثة الذين ءاواهم المبيت إلى غار فدخلوه فانحدرت صخرة من الجبل فسدت عليهم الغار فقالوا إنه لا ينجيكم من هذه الصخرة إلا أن تدعوا الله بصالح أعمالكم فصار كل واحد منهم يدعو الله بصالح عمله حتى انفرجت الصخرة فانطلقوا يمشون.

خالد بن الوليد رضي الله عنه كان شعار كتيبته يوم اليمامة "يا محمداه" فخالد نادى بذلك ونادى بندائه الجيش فهل يكون هذا إلا إقرارًا من هذا الجيش الكريم على تصويب ما أمر به خالد رضي الله عنه وقد كان في الجيش من الحفاظ والعلماء والبدريين وعِليَة الصحابة رواه ابن الأثير في الكامل.

روى البيهقي في دلائل النبوة والحاكم في المستدرك وغيرهما بالإسناد أن خالد بن الوليد فقد قلنسوة له في يوم اليرموك فقال اطلبوها، فلم يجدوها، ثم طلبوها فوجدوها، فقال خالد: اعتمر رسول الله صلى الله عليه وسلم فحلق رأسه فابتدر الناس إلى جوانب شعره فسبقتهم إلى ناصيته فجعلتها في هذه القلنسوة فلم أشهد قتالا وهي معي إلا رزقت النصر.

قوله صلى الله عليه وسلم: "إذا أضلّ أحدكم شيئًا أو أراد عونًا وهو بأرضٍ ليس فيها أنيس فليقل يا عباد الله أعينوني" وفي رواية "أغيثوني"، "فإن لله عبادًا لا ترونهم".

وتوسل عمر بن الخطاب بالعباس رضي الله عنه لما استسقى الناس وغير ذلك مما هو مشهور فلا حاجة إلى الإطالة بذكره والتوسل الذي في حديث الأعمى قد استعمله الصحابة السلف بعد وفاته صلى الله عليه وسلم وفيه لفظ "يا محمَّد"، وذلك نداء عند المتوسل.

ومن تتبع كلام الصحابةِ والتابعين يجد شيئًا كثيرًا من ذلكَ كقول بلال بن الحارث الصحابي رضي الله عنهُ عند قبر النبيّ صلى الله عليه وسلم :"يا رسول الله استسق لأمّتك" كالنداء الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم عند زيارة القبور.

الأحاديث الصحيحة أنه صلى الله عليه وسلم كان من دعائه :"اللهمّ إني أسألك بحقّ السائلين عليك" وهذا توسّل لا شكّ فيهِ وكان يُعلّم هذا الدّعاء أصحابَه ويأمرهم بالإتيانِ.

وصحّ عنه أنه صلى الله عليه وسلم لما ماتت فاطمة بنت أسد أمّ عليّ رضي الله عنها ألحدها صلى الله عليه وسلم في القبر بيده الشريفة وقال:" اللهمَّ اغفر لأمي فاطمة بنت أسد ووسّعْ عليها مدخلها بحقّ نبيّك والأنبياء الذين من قبلي إنك أرحم الراحمين".

وقد ذَكَرَ الحافظُ الجزريُّ وهو شيخُ القرَّاءِ وكانَ من حفَّاظِ الحديثِ في كتابٍ له يُسمَّى الحصن الحصين وكذلكَ ذكرَ في مختصرهِ قال: "مِن مواضِعِ إجابةِ الدُّعاءِ قبورُ الصّالحينَ" ا.هـ، وهذا الحافظُ جاءَ بعد ابن تيمية بِنحوِ مائةِ سنةٍ، ولم يُنكِر عليه العلماءُ إلا أن يكونَ بعض الشَّاذّين الذين لَحِقوا نفاةَ التَّوسُّلِ من أتباعِ ابن تيمية.

قال السيد محسن الأمين الحسيني العاملي واصفاً دخول الوهابية إلى الطائف، فقال: فدخلوا البلد عنوة في ذي القعدة سنة 1217هـ وقتلوا الناس قتلاً عاماً حتى الأطفال، وكانوا يذبحون الطفل الرضيع على صدر أمه، وكان جماعة من أهل الطائف خرجوا قبل ذلك هاربين، فأدركتهم الخيل وقتلت أكثرهم، وفتشوا على من توارى في البيوت وقتلوه، وقتلوا من في المساجد وهم في الصلاة.

قال الشيخ رضوان بيبرس الشافعي واصفاً دخول الوهابية إلى الطائف وما اقترفوه من جرائم فيها: ولما ملكوا الطائف سنة ألف ومائتين سبع عشرة في ذي القعدة، قتلوا الكبير والصغير، والمأمور والآمر، ولم ينجُ منهم إلا من طال عمره، وكانوا يذبحون الصغير على صدر أمه، ونهبوا الأموال، وسبوا النساء، وفعلوا أشياء يطول ذكرها قبَّحهم الله ومن تبعهم. انتهى كلام الشيخ رضوان.


الملاخظة المهمة على الوهابية من الكاتب :



أنتم أيها الوهابية أتييتم بدين جديد، تبدعون وتكفرون المسلمين من السلف والخلف وتكفرون المسلمين في وأندونوسيا و الهند و بنغلادش والباكستان وتركيا والمغرب العربي، وبلاد الشام ومصر واليمن والعراق والسودان وإفريقيا وداغستان والشيشان وبخاري وجرجان وسمرقند والحجاز حتى في بلادنا ماليزيا. نحن في الماليزيا أهل السنة والجماعة أشعاريو الإعتقاد وشافعيو المذهب لا نحب ولا نرضي بحضوركم في بلادنا و وفي مجتمعنا وفي قريتنا عموما وجامعتنا خصوصا.اخرجوا أنتم يا الوهابية من بلا دنا ومن هذا العالم كله، ابحثبوا أنتم أرضا جديدا وتسكنون مع الهكم الذي يجلس على العرش.فانتبهوا أيها المسلمون لأن الوهابين تاريخهم أسود وما زال أسودا، يقتلون الناس ويذبحون المسلمين شرقيا وغربيا.


Aiman Daqqaq pernah di halau keluar oleh UIAM daripada mengacau pelajar-pelajar dan pernah dihalau oleh MRC Mahallah Utsman kerana cuba memasuki Universiti itu secara sembunyi-sembunyi dan mengajar akidahnya kepada beberapa pengikut yang taasub kepadanya.Beliau telah mengerahkan jentera-jentera mereka untuk mengadakan kelas-kelas di segenap tempat Di Malaysia. Mereka ini banyak menumpukan program-program berbentuk kemasyarakatan, qiamullail, khemah ibadat di sekolah-sekolah rendah dan menengah, mengadakan kuliyyah berskala untuk pelajar malaysia ataupun pelajar luar negara dan banyak lagi .Ini amat bahaya sekiranya masyarakat tidak elert dengan perkembangan mereka.

Tetapi apa yang amat mendukacitakan hati, mereka yang diberi mandat dalam masyarakat untuk menjaga dan memberi penjelasan tentang kebenaran mengambil sikap berdiam diri, seolah-olah menunjukkan bahawa mereka yang bergelar sarjana Islam, Doktor, PhD tiada tanggung jawab untuk menjaga kemurniah akidah umat islam di malaysia sehinggakan dimamah dan diratah oleh golongan wahabiyah ini.ingatlah kata-kata seorang ulamak Sufi Syeikh Ali Daddaq



الساكت عن الحق شيطان أخرس

Maksudnya “ orang yang diam daripada menjelaskan kebenaran ialah syaitan yang bisu”.


HARAPAN PENULIS



Kami dengan rendah diri berharap ada dari kalangan pensyarah pensyarah bangun dalam menentang golongan ini dan memberi penjelasan yang sewajarnya kepada para pelajar tanpa memandang isu ini sebagai khilaf sahaja tapi ianya adalah masalah pengkafiran terhadap umat Islam.Di samping itu juga ya tok-tok guru pondok mesti mengerahkan anak-anak murid untuk kita jayakan KEMPEN MEMBASMI AJARAN SESAT AL-WAHHABIYAH SEMALAYSIA ، Insyaallah..kami pelajar pondok menasihati kepada semua supaya sedar tentang bahayanya virus wahhabi Pak Arab ini jika merebak dalam masyarakat. Sedar atau tidak tidak sedar wahhabi yang dulunya membunuh ulama'-ulama' Islam dan orang awam sebagaimana yang diceritakan oleh Syeikh Zainiy Dahlan, Mufti Makkah al-Mukarramah telah bertapak di negara kita. Janganlah kita terlena dibuai mimpi indah dan mengendahkan apa yang berlaku disekeling kita. Al-Wahhabiyah siang malam tidak tidur menghancurkan akidah umat Islam. Kalau akidah kita masih kita boleh biarkan ia diperkotakkatikkan oleh wahhabi dan sanggup kita perdagangkan, Apakah lagi yang ada pada kita??...
.
DI SEDIAKAN OLEH;
ABU LEHYAH AL-KELANTANY
0133005046

SIAPA CAKAP FATHUL BARI TAK SALAH?!!



Di sediakan oleh ;
Abu Lehyah al-Kelantany
(0133005046)




بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين, مكون الأكوان, مدبر الأزمان, الموجود أزلا وأبدا بلاكيف ولاجهة ولامكان , والصلاة والسلام على محمد سيد الأنبياء والمرسلين, وعلى ءاله الطاهرين وصحابته الطيبين, اما بعد

mari sama-sama menikmati "temuramah" exclusive ini.


FADHIHAH ALWAHHABIYYAH ;


Nampaknya risalah dan artikel yang membongkar kesalahan dan ketidaktanggungjawaban seorang yang cuba mengukir nama di persada hadis menarik perhatian minoriti gadis-gadis dan kanak kanak wahabi di Taman Ilmu dan budi ini. Mereka mula mempertikai keauthentikan isi artikel tersebut dan menganggap ianya fitnah dan tohmahan terhadap Fathul Barri.


Oleh itu, penulis dengan rendah diri ingin sekali menjelaskan kekusutan dan ketidakyakinan pengikut Fathul Barri terhadap isu yang ditimbulkan pada risalah itu. Isu Fathul Bari seorang wahabi atau tidak, telah diiktiraf oleh beliau sendiri.(di dalam rakaman yang telah disebut pada artikel yang lalu).



Untuk mengelakkan kerumitan dan keserabutan itu, pada pandangan penulis elok kiranya pengikut-pengikut kelas Fathul Barri seperti Syakira dan yang lain-lain yang taksub dan taqlid dengannya, bertanya sendiri persoalan ini kepada Fathul Bari. Penulis mencadangkan beberapa tips dan soalan kepada muhibbin Fathul Barri untuk ditanya kepadanya:
Sezaman dengan Ibn Taimiyah Harrani :

  1. Benarkah ‘ustaz ‘ diupah oleh wahabi untuk mengajar dan menyebar ajaran wahabi di Malaysia umumnya dan uia khususnya?
    Fathu Bari : dak eh..sape fitnah ana ni…( qaddarallau wa masha aa wa faal)


  2. Jika bukan,kenapa ustaz mempertahankan ibnu taimiyah (rujukan wahabi) dan Muhammad abd wahab bermati –matian?
    Fathul Bari : laa..depa tuu ulamok ASWJ, yang duk rod-rod tuu puak puak tak paham!Bahasa Arab pon tak gheti?


  3. Sekarang ustaz mengatakan kedua mereka ni memperjuangkan ahli sunnah yang sebenar, persoalannya kenapa berlambak ulamak yang sezaman dengan mereka dan selepas mereka, bahkan aqriba’ mereka sendiri menolak mereka sebagai ASWJ ?( seperti catatan Mufti Hanabilah di Makkah Mukarramah Imam Al-allamah Syeikh Mumammad Bin Abdullah ibn Humaid al-Najdi( wafat 1295 hijrah), yang menyebut bahawa ayah Muhammad Abd Wahab itu sendiri dan juga abangnya menolak dakyah Muhammad Abd Wahab ini. Rujuk kitab al-suhubu al wabilah a’la dhoroih al-hanabilah m/s 275-276…bacalah jangan tak baca!!p).
    Fathul Bari : nti/nta dapat maklumat daghi mana? alahai..mungkin salah cetak tuu. Lagipun cetakan itu cetakan Saudi (dia pun tak percaya). Nanti ana confirm balik. Ala,Muhamad Abd Wahhab tuu akidah dia bukan amek daghi org lain pon, dari Ibn Taymiyah jgk..Depa sumua tuu "ASWJ"!

  4. Tadi ustaz mengatakan Muhd Abd Wahab ini ulamak dan sekarang ustaz cakap Ibn Taimiyah juga ulamak, persoalan saya (loghat utara), kenapa berlambak –lambak ulamak ahli sunnah wal jamaah menyanggah bahkan bertimbun-timbun ulamak mengkafirkan Ibn Taimiyah.
Sebahagian mereka itu sezaman dengan ibn taimiyah sendiri seperti :

  1. Syeikhul Islam al-Hafiz Allamah al-Faqih Taqiuddin Al-Subki ( 756H) dalam kitab Al I’tibar Bi Baqa al Jannah Wa an-Nar, Ad-Durrah al Mudhiyyah Fi ar-Radd ‘Ala Ibn Taimiyah., Syifa as-Saqam fi Ziyarah Khairi al Anam- An-Nazhar al Muhaqqaq fi al Halif Bi ath-Thalaq al Mu’allaq, Naqd al Ijtima’ Wa al Iftiraq fi Masa-il al Ayman wa ath-Thalaq- at-Tahqiq fi Mas-alah at Ta’liq, Raf' asy-Syiqaq ‘An Mas-alah ath-Thalaq.
  2. Al-Faqih Tajuddin a-Subki (771h), dalam kitab Tabaqat Syafiyah Kubra.
  3. 4 orang Qadhi yang menghukumkan ibn taimiyah sesat selepas disiasat ke atas ibn taimiyah dan kitab-kitabnya beserta saksi-saksi adil. a) Al-qadhi al-Mufassir Badruddin Muhammad bin Ibrahim bin jamaah al-Syafie (773h)
    b) Al-qadhi Mohammad bin Hariri al-Ansori al-Hanafi
    c) Al-qadhi Mohammad bin Abu Bakar alMaliki
    d) Al-qadhi Ahmad bin umar al maqdisi al-Hanbali
  4. Al-Faqih Abu qasim Ahmad bin Muhammad bin Muhammad bin Syirazi(733h) dalam kitab risalah radd ibn taimiyah.Al –Faqih al-Muhaddis Jalaluddin Muhammad Alqazwini Al-syafie(739h)
  5. Sultan Ibn Qalawun (741h) memenjarakan ibn taimiyah dan menulis dalam warta kerajaan yang dihantar keseluruh masjid.
  6. Al-Hafiz Al-Zahabi bekas murid ibn taimiyah sendiri mencela keras ibn taimiyah dalam Nasihat al-Zahabiyah,Bayan zaghali ilmi wa Al-tolab. Beliau mengkafirkan siapa yang kata Allah duduk di atas arasy untuk berehat. Yang berminat Cuba rujuk kitab Al-Kaba'ir.
  7. al-Mufassir Abu Haiyyan al –Andalusi(745h) dalam tafsir nahrul madd min al bahril muhit.
  8. al-Hafiz Ibn Hajar al-Asqalani(852h) dalam kitab Al-durarr al-Kaminah…,dalam kitab fathul bari syarah bukhari,Al-isyarah bituruki hadis ziarah.
  9. Al-hafiz Abd Rahman bin Ahmad yang masyhur dengan gelaran Ibn Rejab Hanbali (795h) dalam kitab bayan musykil ahadis alwaaridati fi anna tolaq al salas wahidah.
  10. Al-hafiz waliyuddin Al-I’raqi(826h) dalam kitab Al-Ajwibah mardhiah fi radd A’la Alislati almakkiyah.
  11. Al-Faqih Abu Bakar al Husoni pengarang kitab fiqh masyhur kifayatul akhyar dalam kitab daf’u syubah man syabbaha wa tamarrad.
  12. Al-Allamah A’lauddin al Bukhari Alhanafi (841h) mengkafirkan ibn taimiyah dan mengkafir sesiapa yang menggelar ibn taimiyah syeikhul islam (iaitu mereka yang mengatakan ibn taimiyah syeikhul islam sedangkan mereka mengetahui kekufuran ibn taimiyah ) perkara ini disebut Al-Hafiz al Sakhawiy( anak murid ibn hajar Al-asqalani) dalam kitab Al-dhau’ Al -lami’.
  13. Al-Hafiz Al-Sakhawiy (902h) dalam kitab Al-I’lan bittaubikh liman zamma al-tarikh.
  14. Syeikh Ibn Hajar Al-Haitami Al-makkiy dalam kitab Al-Fatawa Al-hadisiyyah, hasyiyah Al-idhoh fii manasik.
  15. Syeikh Mulla Ali Qari dalam kitab syarah Alsyifa karangan qadi I’yad.
  16. Mufti republic mesir ,Syeikh Muhammad Bakhit al-Muti’i (1354 h) dalam kitab tathir al fuaadi min danasil iktiqad.
  17. Al-Hafiz Syeikh Ahmad bin AlSiddiq al-Ghumari Al-Maghribi (1380h) dalam kitab hadiyah al sughra’ ,kitab Al-qaulu Al-jali.
  18. Al Hafiz Abdullah Al Ghumari Al-Maghribi (1413h) dalam kitab Itqan sun’ah fi tahqiq makna al-bid’ah, Al-rasail ghummariyah.
  19. Syeikh Sirajuddin ‘Abbas(1403h) ulamak Melayu Indonesia.
  20. Dan ramai lagi…
    ishh..issh..betooi ka ni ustaz??
    Fathul Bari : Errrrkkk..erkk.sss ya..mungkin mereka tipu tu. Tak pun nanti saya kaji balik. Ini fitnah terhadap "syeikhul islam". Mungkin ulamak-ulamak tadi tak faham baca buku-buku ibn taymiyah kot. Tak pun pun Ulamak-ulamak yang berlambak tadi tak baca habis buku dia.
    5) Tp ustaz,saya rasa pelikla. Takkanla ulamak-ulamak yang muktabar tadi berkumpul semata-mata untuk rod ibn taymiyah kalau dia tak salah? Adakah kita nak tinggalkan semua kata-kata ulamak dan bukti yang amat kuat yang dorang pegang semata untuk mempertahankan ibn taymiyah?
    Fathul Bari : Ana kena kaji lagi masalah ni ukht/akh/mas.., hari ni ana tak bawa kitab.lupa ar.nanti la ek ana bagi jawapan balik..
    6 : eerr..err hmmm…hmm????????...

Kenapa Ulamak Mentahzir Wahabi,Ibn taymiyah dan Muhammad Abdul Wahhab ?

Di atas beberapa sebab, antaranya :


  1. Menyebar iktikad yahudi (antaranya Allah duduk atas arasy ),tashbih dan tajsim.
  2. Memutarbelitkan Al-quran dan hadis, dan membuat pentafsiran sendiri tanpa merujuk kepada ulamak-ulamak muktabar.
  3. Gerakan pelampau dan pentakfir umat islam (mengkafirkan salaf dan khalaf).
  4. Membidaah amalan yang disunatkan dan diharuskan dalam islam.
  5. Menanam fikrah pengganas sehingga berlaku pembunuhan seperti di Algeria,Iraq, Thailand,Jordan dan di bumi Syam.
  6. Dan belambak lagi..

DI SEDIAKAN OLEH :

ABU LEHYAH AL-KELANTANY

(0133005046)

AWAS VIRUS “DETECTED”!! : FATHUL BARI VS ASWJ


Di sediakan oleh ;
Abu Lehyah al-Kelantany
(0133005046)

KAJIAN ILMIAH RINGKAS :


AWAS VIRUS “DETECTED”!! : FATHUL BARI VS WAHHABI


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدلله رب العالمين, مكون الأكوان, مدبر الأزمان, الموجود أزلا وأبدا بلاكيف ولاجهة ولامكان , والصلاة والسلام على محمد سيد الأنبياء والمرسلين, وعلى ءاله الطاهرين وصحابته الطيبين, اما بعد


Dengan nama Allah yang Maha Pemurah lagi Maha Penyayang. Marilah kita berlindung dengan Allah subhanahu wa taala daripada Syaitan yang direjam. Segala puji-pujian kita panjatkan kepada Allah, tuhan yang bersifat degan segala sifat kesempurnaan, yang menjadikan sekalian makhluk, yang menciptakan tempat dan masa, wujudnya qadim lagi azali, tidak dimulai dengan ketiadaan, tanpa bagaimana, tanpa arah yang enam, dan tidak berhajat kepada tempat, selawat dan salam ke atas junjunan besar kita nabi Muhammad Sollallahu 'alaihi wasallam, keluarga baginda,sahabat-sahabat, tabi'iin dan ulama'-ulama ASWJ yang tidak lekang memperjuangkan kelestarian akidah Islam.. Amma ba’d.


Allah berfirman :



يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين


Yang bermaksud : “ wahai orang-orang yang beriman, jika datang kepadamu orang fasik membawa suatu berita, maka periksalah dengan teliti agar kamu tidak menimpakan suatu musibah kepada suatu kaum tanpa mengetahui keadaannya yang menyebabkan kamu menyesal atas perbuatanmu itu” .(Al Hujurat ayat 6)


Allah juga Berfirman :

وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً) الإسراء :36 )


Yang bermaksud : “ Dan janganlah kamu mengikuti apa yang kamu tidak mempunyai pengetahuan tentangnya. Sesungguhnya pendengaran, penglihatan dan hati, semuanya itu akan diminta pertanggungan jawabnya.” (al Israk 36)


Sabda Nabi :


لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ نَمَّامٌ


“Tidak masuk Syurga orang yang menabur fitnah.”[Sahih Muslim]


Mereka yang mengambil jurusan agama pastinya amat “familiar” dengan kitab Fathul Bari ataupun sekurang-kurangnya pernah terdengar ada sebuah kitab hadits yang mu’tabar bernama sedemikian. Kitab ini adalah hasil tulisan islam al-Hafiz Ibn Hajar Al-‘Asqolany yang bergelar Amirul Mukminin dalam bidang Hadits. Ramai yang bercita-cita untuk bertallaqi kitab tersebut, tetapi jarang yang dapat atau mempunyai “talent” dan betul-betul mahir mengajar kitab ini dengan cara yang disyarahkan oleh Ibn Hajar Al-‘Asqolany.

Tetapi….

Lain pula kes Fathul Bari yang ingin penulis ceritakan di sini. Beliau adalah seorang rakyat Malaysia yang menjadi "tali barut" wahabi dan pernah belajar di Universiti Madinah Saudi, sekarang ini merangkap mustashar upahan wahhabi di Malaysia bagi menerapkan ajaran baru (wahabi), beliau adalah yang diberi nama Fathul Bari bin Mat Jahya Bin Hussin, orang Perlis,Pendakwah wahhabi. Beliau seorang yang cuba mencipta nama di persada hadis, akan tetapi pada hakikatnya amat jauh daripada itu. Fakta memberitahu bahawa Fathul Bari pernah ditangkap di Dewan vip Guthire. Husin Yee dan memang disenaraikan hitam dari memberi sebarang kuliah di seluruh negeri Selangor..


KESESATAN- KESESATAN BELIAU DAN JENAYAH ILMIAH


Sejauh manakah benarnya tohmahan yang dilemparkan oleh Fathul Bari dalam ceramahnya, insya Allah, dengan izin -Nya dan ikhlas niat kerana menuntut keredhaan Allah taala penulis cuba menjawab lontaran fitnah-fitnah beliau dalam rakaman mp3 yang di share oleh abu Usamah Mohamad Masri Bin Ramli (issh...bintang kanak-kanak kecil wahhabi yang bakal diproses) dalam blognya ( sekarang beliau dah delete ) ;





Antara Kesesatan-kesesatan dan Jenayah ilmiah Fathul Bari :

  1. Tidak mengitsbatkan Allah ada gigi atau tidak sekali-kali menafikan. Padahal al-Quran jelas menafikan sifat bergigi dan sifat-sisat beranggota lain. Rujuk Syura ayat 11, kalimah nafi yang datang dengan sia' nakirah (syai') memberi faedah umum yang membawa maksud Allah mensucikan dirinya daripada segala sifat beranggota,jisim, gambaran kerana semua tu sifat makhluk jua. Dan Allah Maha suci Ia daripada sifat kekurangan.

  2. Mendakwa “berlambak” sahabat-sahabat nabi yang tidak memahami al-Quran (celaan yang keras kepada para sahabat nabi).Issh..ishh..boleh tak bagi sorang je dulu??Ni bukan sorang tapi.."berlambak"..Allah..subhanakallahu buhtanul adzim.

  3. Mendakwa bahawa tidak ada seorang pun dari golongan wahhabiyah yang mengkafirkan Asyairah yang merupakan pegangan mejoriti umat islam di dunia sejak berkurun kurun lamanya. hmm..ni macam mana nak jadi wababi kalau syeikh hang sedighi pun tak tau!!..

  4. Beliau menafikan wahabiyah mengkafirkan Al-Hafiz Ibn- Hajar al-Asqolani dan Imam Al-Nawawi dengan mengatakan tiada seorang pun yang mengkafirkan kedua-dua ulama' ini. Siap mencabar lagi dan yakin tidak ada..hmm nanti ko!!

  5. Mempertahankan wahhabi dan dan mendakwa mereka sahajalah ASWJ. Mafhum mukhalafahnya selain daripada mereka adalah kapiiaq.

  6. Menafikan di hadapan khalayak ramai tentang manhaj wahabi yang sebenar, katanya ; wahabi ini tidak pernah mengkafirkan dan membid’ah ulama Islam dan umat. Padahal pada hakikatnya merekalah yang mempolopori isu takfir tan tabdi' ini. Cuba tengok masalah tawassul. Ibn Taymiyah dan wahhabilah orang yang pertama membuat bid'aah pengkafiran. Mereka mengkafirkan al-Hafidz Al-Thabrany kerana meriwayatkan hadits tawassul dalam Mu'jam kabir dan Mu'jam Soghir, mengkafirkan Sahabat Bilal al-Muzany kerana memziarahi kubur nabi, mengkafirkan Ali Bin Abi Thalib dan mendakwa Ali berjanggah dengan Islam Dalam 17 permasalahan, mengkafirkan sahabat-sahabat, hatta mengkafirkan Rasullullah sollahu a'laihi wasallam kerana mengajar umat Islam bertawassul..ini bida'ah itu bid'ah, ini kafir itu kafir..Ini lah Wahhabi..

  7. Mempertahankan Ibn Taimiyah bermati-matian dan bersikap ta'sub serta amat fanatik dengannya walaupun kononnya mendakwa tidak bersikap sedemikian (pandai bermain kata-kata atau dengan kata yang lembut cikit zul wajhaini ataupun lagi lidah bercabang ).

  8. Melakukan kelas pengajian yang tidak berdaftar di Taman Ilmu Dan Budi tanpa pengetahuan pihak universiti di samping mengajar virus Wahhabi Tajsim. Ketahuilah beliau pernah tangkap di Dewan vip Guthire. Husin Yee dan memang disenaraikan hitam dari memberi sebarang kuliah di seluruh negeri Selangor. Hati-hati la saudara..jangan ikuti kelas beliau, nahas-nahas tertangkap kat security..Intabihuu..wahzaruu..


  9. Sikap adil dan amanah dalam ilmu yang disalah ertikan. Bagi golongan wahhabi ini mereka sahajalah yang amanah pada ilmu, padahal berlambak kitab-kitab ulama’ mereka selewengkan. Kitab Al-Azkar bagi Imam Nawawi dan kitab fiqhul Akbar karangan Imam Abu Hanifah sebagai contohnya. Subhanallah..alangkah jahatnya tindakan mereka ini..mari la kita berlindung dengan Allah..
  10. Menipu di khalayak ramai dengan bongkak bahawa beliau menghantar email mencabar untuk berdebat, tetapi pada hakikatnya tidak sedemikian.Berlagak depan anak murid...

  11. Mendakwa bahawa perdebatan ulamak-ulamak yang meletakkan dalil akli dan nakli untuk menentang golongan muktazilah sebagai suatu cara yang boleh membantut perkembangan ilmu agama.

  12. Mencela ulama-ulama yang mentahzir (MENGAWASI) golongan sesat khasnya wahhabiyah sebagai tidak berakhlak dan biadab tanpa menyedari beliau dan wahhabiyah Mujassimah ini adalah golongan yang paling biadap bila mana mengatakan Allah duduk bersemayam atas arash, meletakkan sifat kekurangan dan jisim kepada Allah azza wa jalla, padahal Allah taala Maha Suci daripada itu.


  13. berlambak lagi..tapi penulis rasa itulah dulu sebagai pemberitahuan.

SEDIKIT PENJELASAN BUAT TATAPAN UMUM:


Syubhah beliau : Mendakwa bahawa tidak ada seorang pun dari golongan wahabiah yang mengkafirkan Asyairah yang merupakan pegangan mejoriti umat islam di dunia sejak berkurun kurun lamanya.


Penelitian :

Tokoh Wahhabi Abdul Rahman bin Hasan Ali- Al-Syeikh mengkafirkan golongan Al-Asya’irah yang merupakan pegangan umat islam di Malaysia dan di negara-negara lain. Rujuk kitabnya Fathul Majid Syarh Kitab Al-Tauhid m/s 353 Cetakan Maktabah Darus Salam Riyadh.



Seorang lagi tokoh Wahhabi iaitu Soleh bin Fauzan Al-Fauzan turut menghukum golongan Al-Asya’irAh sebagai sesat akidah dan bukan Ahlus Sunnah Wal Jama’ah. Rujuk kitabnya Min Masyahir Al-Mujaddidin Fil Islam m/s 32 cetakan Riasah ‘Ammah Lil Ifta’ Riyadh.


Shubhah beliau: Menafikan al-wahhabiyah menkafirkan al-hafidz Ibn- Hajar al-Asqolaniy dan Imam al-Nawawi.

Penelitian :

Tokoh terkemuka ajaran Wahhabi iaitu Muhammad bin Soleh Al-Uthaimien menyatakan apabila ditanya mengenai Syeikh Imam Nawawi (Pengarang kitab Syarah Sohih Muslim) dan Amirul Mu’minin Fil Hadith Syeikh Imam Ibnu Hajar Al-Asqolany (Pengarang Fathul Bari Syarah Sohih Bukhari) lantas dia menjawab: “Mengenai pegangan Nawawi dan Ibnu Hajar dalam Asma’ Was Sifat (iaitu akidah)mereka berdua bukan dikalangan Ahlus Sunnah Wal Jama’ah”. Rujuk kitabnya Liqa’ Al-Babil Maftuh m/s 42-43 soal-jawab ke 373 cetakan Darul Watan Lin-Nasyr.

Penulis mintak maafla kalu kali ni penulis agak kasar cikit..apa yang penting agama mesti di junjung musuh mesti ditentang. Penulis teringat sabda Nabi sollahu 'alaihi wasallam " Siapa yang berpegang teguh pada sunnahku (syariatku) ketika mana umatku dalam kefasadan (kerosakan) , maka baginya pahala mati Syahid"..ameen ya robbal a'lamiin.

KALAU TAK PERCAYA PERGILAH JUMPA FATHUL BARI...JAWAPAN FATHUL BARY JAWAB : INI FITNAH SYEIKH, NI TOHMAHAN. INI AHBASY SEBAB DEPA KAFIRKAN IBN TAYMIYAH DAN WAHABI...

NI CHEQ NAK HABAQ MAI KAT HANG, DAH LAMA DAH ULAMAK MENGKAFIRKAN MUJASSIMAH. TAKKAN IMAM ABUL HASAN A'SYARY AHBASH? IMAM SYAFIEY AHBASH? TAKKAN IMAM AHMAD BIN HANBAL AHBASH? TAKKAN ABU HANIFAH AHBASH? TAKKAN IMAM MALIK AHBASH? TAKKAN IMAM SYUYUTI AHBASH? TAKKAN AL-I'ROQI AHBASH? TAKKAN IMAM AL-SUBKI AHBASH? TAKKAN KAMI PELAJAR PONDOK PUN AHBASH? TAK PERNAH KENAL PUN DEPA...TAKKAN..TAKKAN..BERLAMBAK TAKKAN...HEHE.. JUM PAKAT TEMUDUGA FATHUL BARI...

Di Sediakan Oleh ;
Abu Lehyah Al-Kelantany
(0133005056)